الاثنين، 30 أغسطس، 2010

ركعتان تغفر 70 ألف ذنب ..


صلاة واحدة مختصرة، يؤتى بها في كل ليلة من ليالي الشهر المبارك وهي موجودة في كثير من كتب الأدعية كالمفاتيح والمصباح وغيرها.
قد ورد أن من صلاها غفر الله له سبعين ألف ذنب بإذن الله تعالى,


كيفيتها :ركعتان بالفاتحة مرة، وسورة الإخلاص او التوحيد كما تسمى أيضا ثلاثا "قل هو الله احد "

ثم يليها هذة التسبيحات الخفيفة على اللسان والثقيلة في الميزان :
فإذا سلَّم قال: سبحان من هو حفيظ لايغفل، سبحان من هو رحيم لايعجل، سبحان من هو قائم لايسهو، سبحان من هو دائم لايلهو.
ثم يقول التسبيحات الأربع: سبحان الله والحمد لله ولاإله إلا الله والله أكبر. سبعًا,,
ثم يقول: سبحانك سبحانك ياعظيم. اغفر لي الذنب العظيم. ثم تصلي على النبي وآله عشرًا.  

أنصحك بأخذ ورقة وقلم وتدوينها ووضعهابقربك وعلى الاخص بقرب سجادة الصلاة لقرائتها بعد صلاة الصلاة المذكوره في الأعلى.
وحتى تذكرك وتشجعك هذى الورقة على الصلاة ركعتين ثم قراءة هذة التسبيحات ذو الفضل العظيم.




تقبل الله مني ومنكم صالح الأعمال بإذن الله تعالى
اخوكم سالم

الأربعاء، 25 أغسطس، 2010

لايطوووووفــــــكم ،،

ملاحظة : أعتذر للخطأ الذي بدر مني فقد أخطأت في كتابة القناة عن غير قصد ..البرنامج يعرض على قناة mbc وليس على قناة الكويت ويعرض عند الساعة الخامسة مساءا مع تمنياتي للفائدة والاجر الذي سينالكم من وراء مشاهدته وتطبيق مايقال فيه بإذن الله تعالى.

مساء الخير،،
زوار مدونتي الكرام ..احببت أن أضع لكم رابط لبرنامج يعرض على قناة mbc عند الساعة الخامسة مساءا حسب توقيت دولة الكويت
.برنامج إسمه كيف تتعامل مع الله..
.وهو من أروع البرامج التي رأيت..علما بان هذا البرنامج اقيم من قبل مايقارب 6 شهور على شكل ندوة وحضرها مايقارب ال 35 الف شخص من الجنسين !!
وتم إعلان رغبة فتاتين في اعتناق الاسلام في المسجد الكبير خلال المحاضرة سبحان الله.
.وتم تحويل هذه  المحاضرة الى برنامج على شكل حلقات تعرض طيلة شهر رمضان الفضيل..
دعوة مني لكم بمتابعته والإستفادة منه .. والله انه من  واحد أروع البرامج الدينية التي رأيت ..
علما بأنه هذة المادة تم تحضيرها بطريقة عليمة ومشوقة الى أبعد الحدود ويتضمن البرنامج اقوى المؤثرات العلملية السمعية والبصرية

وصدقني لو رأيت فقط بعض المشاهد من الحلقة الألى لن تستطع ان تترك الصفحة بدون ان تشاهد جميع الحلقات بأكملها.
.أترككم مع الرابط بالأسفل .. وأدعو الله بالتوفيق لمن أشرف على تحميل ذه الحلقات على الويب حتى تعم الفائدة للجميع

رابط لحلقات برنامج كيف تتعامل مع الله
http://www.q8st.net/forum/showthread.php?t=15187

رابط اخر http://www.aratk.com/?p=2462






نبذة وجدتها فب إحدى مواقع الانترنت لمن يرغب بقراءة المزيد عن هذا البرنامج
.
قال الشيخ مشاري الخراز وهو معد و مقدم برنامج كيف تتعامل مع الله على الإنسان أن يعرف أهمية الطريقة التي يتعامل بها مع الله الذي منحه الكثير من الفضائل اليومية من الستر والرحمة والعطاء دون أي مقابل سوى الامتثال لأوامره واجتناب نواهيه.

وكشف الخراز -في حلقة “كيف تتعامل مع الله” يوم الأربعاء الأول من رمضان 1431- أن هناك تعاملات وأسرار دقيقة يجب أن يُحسنها العبد مع ربه في أحواله المختلفة، فإذا منحه الله الستر لا بد وأن يقبل هديته، ويشكره عليها حتى لا تزول.
وأضاف أن الله حينما يرضى عن الإنسان ينتقل بعد ذلك إلى مرحلةٍ أخرى ليحبه حيث تنتشر محبته في السماء والأرض، ناصحا بالتقرب من الله بدخول المسجد وإتباع تعاملات معينة مع الله يتخذها الفرد لكي ينال محبة الله.
وتطرق الخراز إلى أن فكرة البرنامج بدأ في تنفيذها منذ عام حينما جمع المادة العلمية وألقى محاضرة ضخمة أقيمت في الكويت وتجاوز الحضور 35 ألف شخصا من الرجال والنساء.
وأشار إلى أن فتاتين عربيتين من غير المسلمات من خارج الندوة حينما استمعا إلى محاضرة كيف تتعامل مع الله أجهشا بالبكاء، وكشفا عن رغبتهما في اعتناق الدين الإسلامي .


تمنياتي للجميع لإستغلال وقتهم خاصة في هذا الشهر الفضيل بالدعاء والعبادة..
أعننا الله وإياكم على ذلك ..
تحياتي للجميع ،،
أخوكم سالم

الأربعاء، 11 أغسطس، 2010

مبارك عليكم الشهر،،

مبارك عليكم الشهر ..
كل عام وانتم بخير ... وتعودونه بصحه وسلامه ...
الى جميع الأ صدقاء ... الأخوات والأخوان
الى جميع المدونيين ... الى جميع المعلقيين
الى جميع  الزوار الكرام لمدونتي الغالية
الى الأحبه جميعاً ... أقول مبارك عليكم الشهر
وأغتنموا الخير في شهر الخير ... وأكثروا من الخير ... في شهر الصيام والفلاح ... شهر البركه والأحسان
ولا تنسوني من جميل  وعظيم  دعائكم .في صلاتكم وفي قيامكم ... لأنني لن أنساكم في دعائي لن انسى الدعاء لجميع المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها
 وجزانا الله وإياكم كل الخير

تحياتي للجميع ،،
أخوكم سالم

الاثنين، 2 أغسطس، 2010

حتى لا ننسى،،




يصادف اليوم ذكرى الغزو العراقي لدولة الكويت دولتنا الحبيبة
ولم ولن ننسى هذا اليوم ومافعله هذا المعتدي حين نسى حسن الجيرة ونسى ماقدمته الكويت ( منكر حسنة على قولة المثل الشعبي) ونسى وتناسى كل المساعدات التي قدمتها الكويت حتى بوقت قليل من قبل الغزو ومايصل الى 10 ملاين دينار هذا دون ذكر باقي المساعدات التي من قبل !!
كل ذلك كان لا يساوي شيئا في عين هذا الطاغي وشعبه ممن شاركوا في الحرب ضد الكويت ..
لم يكتفوا بالتعدي على حرية الكويت وشعبها ولك يكتفوا بالسلب والنهب هؤلاء المرتزقة فقط بل أكلوا اليابس والأخضر وكأنهم من كوب أخر وكأنهم ليسوا بشرا  !!
بل وكانوا يحلمون بإملاتك الكويت ..حلم إيليس في الجنة طبعا ههههه .. وعندما لم يتمكنوا من ذلك بفضل الله تعالى وبفضل أبطال الكويت من هذا  الشعب وبفضل كل من المقاومة الكويتية ووشعب الكويت أفراد وسلطات وبفضل مساندات كل الدول الشقيقة الصديقة - عندنا ل يتكمنوا من نحقيق مزاعهمهم الدنئية أحرقوا الآبار أشعلوا الآبار وهربوا مثل الفئران !!
هذا على ماذا يدل ؟ لا يدل إلا على الحقد والحسد الذي ملأ قلوبهم !!
كل ذلك تحت مزاعم أن الكويت جزء من العراق !!
وبالنهاية إستعادت الكويت حريتها..
والفار المقبور والي كان السبب وراء هالغزو الغاشم صادوه أيضا مثل الفأر لما كان هارب وتم إعادمه وتخليص الناس من شره وطغيانه .
و الحمدالله الذي أظهر الحق وأزهق الباطل وأعاد الكويت بفضل الله تعالى مثل السابق وأفضل ..

رابط لما فعله  جنود الطغاة العراقيون في الحرب
http://www.arabiclub.net/arabi/showthread.php?t=79140
ملاحظة : المقصود من وراء هذا الموضوع كل من كان سبب في هذا الغزو العراقي الغاشم وكل من كان يساند ذلك ويأيده .

صورة للكويت اليوم وبفضل الله تعالى  :)
ورابط لصور أخرى
http://www.goore.net/vb/goore15078.html



تحياتي للجميع ،،
 
حقوق الطبع محفوظة لمدونة ترانسس هيلب كوم © 2006 من قلدنا عنى أننا نحن الأفضل..على فكرة ضعاف الشخصية سرقوا حتى كلمة حقوق الطبع التي كتبتها ..لاتعـــليق :)