الثلاثاء، 21 سبتمبر 2010

ملاحظة لكل من يدخل هذة المدونة ،،


زوار مدونتي الكرام،،
عندما عرفت حقيقة مشكلتي وعلمت الكثير عن قضية الترانسكشوال التي  أعاني منها علمت بأني أعاني من هذة المشكلة وتسمى كذا وهيا كذا.. ولكن مع الأسف لم أجد  في البداية أي شخص أو أي معلومة تساعدني وتساندني وتقول لي بشرح وبشكل أكبر  ماذا أنا ..وماذا أكون..ولم أشعر بما أشعر به.. ولم أعرف جميع هذة الأجوبة الا عندنا وصلت الا في عمر كان الأجدر به وقتها أن أكون في عمر قد صححت به حالتي وقمت بعمل تصحيح الجنس وانتهيت من الأمر..
لكن ذلك صعب بل وغي غاية الصعوبة خاصة في ظل مجتمعنا العربي والخليجي على وجه الأخص..
لذا عندما عرفت أنه لدي مشكلة تسمى الترانسكشوال
وقررت أنني سأسلك الخطوات الصحيحة في طريقي إلى تصحيح الجنس ..
وبعد عدة سوات قررت عمل هذة المدونة ولله الحمد بناء على نصيحة شخص قريب وعزيز علي..فعملت المدونة ولله الحمد..
ولكن وقتها كنت مازلت في اول الطريق في مايخص علمي بكل أبعاد قضية الترانسكشوال..
فكان من الصعب جدا أن تجد ماتريده من معلومات عن هذا الموضوع..حتى من خلال شبكة الإنترنت ..
لذا كنت أبحث وأبحث وأحاول تجميع أي شي أجده يقيد قضيتنا وأضعه من مدونتي..
كنت أدون تجربتي..أو ما يفيد جالتي..حتى أفهم حالة الترانسكشوال أكثر..
كنت أبحث عن عن مفاهيم وأقرا عنها وأفهمها لأكون ملما بحالتي..
ولأسهل على أي شخص يعاني مثلما أن يجد المعلومة إن بحث عنها في الانترنت..
كنت أكتب على حسب ما كنت أعرفه وقتها..
ولكن بعد أن عرفت أنه هناك أمور تقول انه الترانسكشوال على حق فرحت..
وعندما عرفت انه هناك شخص يكون ترانسكشوال وهو بذلك لن يكون ما يسمى بظاهرة الجنس الثالث والرابع ولن يكون مايسميه المجتمع بالوبة والجنس وانه الترانسكشوال موضوعه متخلف عن كل ذلك ..فرحــــــــــت..
فرحــــــت كثيرا..لأني أخيرا وجدت الفرق بيننا وبينهم..وعرفت لماذا هناك أشخاص يتصرفون على طبيعتهم وهناك أشخاص يتصنعون ذلك..
ولكن قبل أن أعرفه كل ذلك .. كنت أكتب بما أعرف ..وكنت أكتب بما قد يفهمه القراء إن قرأوه ..
لأني كما كنت جاهلا بمفهوم الترانسشكوال كذلك الكثيرين مازالوا..
لذا فقد وردت كلمات خاطئة كثيره في مدونتي في مواضيع سابقة قديمة كانت في بداية تدويناتي ..
وعدلت أغلب المواضيع والكلمات فيها..
ولكن مازال هناك مواضيع تحتاج إلى تعديل
في بعض الكلمات والمصطلحات الخاطئة التي كنت أجهلها..
وأعتذر لذلك ..وأعدكم بتعديلها خلال هذا الشهر بإذن الله تعالى..
وكان هناك عدة كلمات خاطئة من بينها كلمة بوية او ترف او جنس  او كلمة تغير جنس فسأصححها إلى تصحيح جنس والخ من مصطلحات وأعتذر منكم لهذا الـتأخير في تعديلها.
بوية = كلمة لا تعرفنا بل تعرف نوع من انواع الفتيات المثليات .والمثليات نوعان اما ان تكون فتاة بانوثتها او انها تكون مثلية ولكن تتشبه بالجنس الاخرنعم أعترف قد إحترت في سنين كثيرة في حياتي..وغضبت كثيرا..وأنا أسمع كلمات لاتطاق مثل بوية ومسترجلة وجنس ثالث ورابع والخ من مصطلحات لاتمثلنا نحن بل تمثل المثليان والمثلين..ولاتمثل هذة الكلمات فئة الترانسكشوال..!!
قد أخذت وقت كبيــــــر حتى عرفت أنه كلمت بويات لا تعرفنا وبدأت التدوين عام 2006 وفكرت كيف سأنشر مفهوم الترانسكشوال الذي كنت أجهله وبفضل الله عرفته كيف سأنشر هذا الأمر ؟؟!!!!!!
.فلو أن كتبت ترانسكشوال دايركت لن يفهم الغالبية ماذا أقصد.لذا تدرجت في هذا الامر وبدأت في وضع كلمات مثل بوية والخ من مسميات لاتنتمي لنا وانا انفي وقتها انها تعرفنا..
وذلك حتى أجذب أكبر شريحة ممكن من الزوار لمدونتي من الذين يبحون في مواقع البحث عم مثل هذة المصطلحات ومن ثم تدريجيا أنشر مفهوم الترانس جندر ومفهوم الترانسكشوال تدريجيا في مقالاتي..

ثم كما وبقيت على هذة الحال لمدة سنة..وبعد أن رأيت مدى إستيعاب شريحة كبيرة لهذا الأمر وكيف إني إستطعت ولله الحمد لفت إنتباه الكثير للفرق بين الشريحتين..وقتها توقفت عن إدراج مثل هذة المصطلحات في مقالاتي.لأنه كلمة ترانسكشوال باتت معروفة لدى الكثير ولله الحمد والفضل لله وحده وأحمد الله أنه جعلني أكتشف ماهو مرضى وأن أساعد الكثير من أخواني وأخواتي في إكتشاف هذا الأمر.
والدليل انه كلمة ترانسكشوال باتت معرفة حتى لدى محركات البحث قوقل على سبيل المثال لو أردت..فمبجرد أن تكتب أول حروف من كلمة ترانسكشوال ستجده يكمل الكلمة عنك بعدما لم تكن ضمن قواميس قوقل سابقا :)
وهذا إنجاز لنا جميعا أنا وأنتم وجميع من شرفني بزياراته ومشاركاته  الكريمة مما ساهم في نجاح هذة المدونة.

والأن بعد أن لاحظت أنه هناك الكثير من المواضيع القديمة التي كتبتها في بداية التدوين تحمل مثل هذة المصطلحات فقد حان الوقت لأزيلها نهائيا.وأعتذر لهذا التأخير ولكني قد إنشغلت بالتدوينات الجديدة عن القديمة وخلال الشهر القادم إنشالله سيتم التعديل على الكلمات الخاطئة والألوان الغير واضحه وخلافه.
شكرا لمتابتعكم

تمنياتي لكم بالفائدة من وراء ما أكتب،،
أخوكم سالم

هناك 3 تعليقات:

Tsh*_^TOoshAa يقول...

صباح الخير ،،

يعطيك العافيه سلوم،
الصراحه مجهودك رائع وتشكر عليه،خاصه وانك من اوائل المدونين عن هذا الموضوع فانت بديت فيه بفتره كانت المعلومات شحيحه جدا وعايمه على بعضها وكان الاغلبيه الغالبه من الناس و حتى اصحاب المشكله ذاتهم يصعب عليهم انهم يميزون حالتهم بسبب تداخل المصطلحات المستخدمه للتوضيح، وبسبب تستر المجتمعات على هالمواضيع وقمعها وطمسها بدل نشر التوعيه مع الاسف .
على كل حال كفيت و وفيت يا سالم .
اتمنالك التوفيق والاستمرار الناجح.


مـع حـبـي
عـاشـقـة الـوردي

ترانســـجندر وأفتخــــــر ،، يقول...

صباح الخيرات تشتوشة
اللـــه يعـــافيج ويخليج يارب
العفو لا شكر على واجــــب ولي الشرف بالكلام المذكور الي قلتيه ..
ولم أفكر بعمل المدونة ولم يفرتح علي ذلك أشخاص عزيزين علي وأفتخر فيهم وأشركهم على ذلك وعلى كل شيء - إلا للأسباب التي ذكرت عندما رأوا مدى حيرتي في إيجاد معلومات وافية وكافية عن هالموضوع ويندر اجد معلومة من هنا أو هناك - لذا أقترحوا علي عمل مدونتي الخاصة حتى أذكر فيها يومياتي وما اعانيه شخصيا من هذا الأمر وفي نفس الوقت أضع كل ما ما عرفته وعما أعرفه عن حالتي حالة الترانسكشوال حتى يستفيد منها الآخرين .

بالفعل أكبر سبب لمعاناتنا هو جهل المحتمع بأبعاد هذة المشكلة الطبية والشرعية- والجهل المتعمد لذلك أيضا.

شكرا من كل قلبي على تشجعيج الدائم
وأدع لك بالمثل والتوفيق في الدنيا والآخرة وبتحقيق جميع ماتطمحين إليه في ظل الرحن تعالى.

مرورج الجميل شرفني،،
سالم

al3ashi8a7 يقول...

مساااء الخير..
مشكور سالم على المجهود الذي تبذله..
واتمنى عن قريب ان اسمع اخبارك وقد اصبحت شابا..
انا مهتمه كثير لأمر هذه الفئه فلدي صديق ترانسكشوال(بنت الى ولد)..وأنا اريد مساعدته في أن يخطوا اولى خطواته..
لكن صديقي قد وصل الى حالة اكتئاب وطلب مني البعد عنه وانا اريد ان يخرج من هذه الحاله..ربما تستطيع ان تساعدني كيف لي ان اعيد له الأمل في الحياه..انا احبه ولا اريد ان يوصل به الأمر الى الانتحار..
انا متأكده اذا عاد لي نسنتعاون سويا انا وهو وسيخرج مما هو فيه..انا متفهمه للحاله التي هو فيها ولكن كيف استطيع التواصل معه خاصة انه لا يريدني في حياته رغم انه يحبني كثيرا ويرى فيني معنى الحياه..

انا متأكده انه سيأتي اليوم الذي تفرج فيه عن جميع الترانسكشوال..لا اريد ان يستبق الاحداث اي شخص ترانسكشوال..فو الله نحن معكم ونعرف حقيقتكم..ولن نبخل عليكم ابدا ..

 
حقوق الطبع محفوظة لمدونة ترانسس هيلب كوم © 2006 من قلدنا عنى أننا نحن الأفضل..على فكرة ضعاف الشخصية سرقوا حتى كلمة حقوق الطبع التي كتبتها ..لاتعـــليق :)